Sunday, April 09, 2006

أحسن إلى الناس ..

تخيل عزيزي القاريء أنك ضائع في صحراء شاسعة قاحلة
بلغ منك العطش أشد مبلغ
يعني بتموووووت
.
صادفت قافلة فسقتك ماء " صليبي " بالكاد بل ريقك فماذا سيكون شعورك اتجهاها ؟؟ حتما ستشعر بالإمتنان والشكر لهذه القافلة التي انقذتك من موت محقق
.
تخيل الآن انك عطشت مرة أخرى أشد من العطش السابق
فجائت قافلة أخرى وسقتك ماءا عذبا باردا حتى رويت وشبعت فماذا سيكون شعورك اتجهاها ؟؟ حتما سيكون شعورك أكثر من مجرد شكر وامتنان !!ـ
.
.
حكمة تعلمتها من الحياة .. إذا أتاك محتاج ، مهما كان نوع حاجته ، وكنت قادرا على العطاء ، أيا كان نوع العطاء ، فأعطي واجزل في العطاء عن طيب خاطر
وأقل العطاء هو كلمة طيبة أو بسمة صادقة أو دعاء في ظهر الغيب
.
.
إن سألت لما فأقول لأن قدوتنا الرسول صلى الله عليه وسلم قال : " من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته "ـ
ولأنه صلى الله عليه وسلم قال : " المؤمن من أحب لأخيه ما يحب لنفسه "ـ
.

5 Comments:

At 4/09/2006 12:05:00 PM, Anonymous Anonymous said...

جزاك الله خير يا الطموح على الخاطرة الطيبة وما قصرت ..

ولازم دايماً الواحد يساعد الغير لأنه يوم راح يحتاج للناس وراح يلقى ثمرة مساعدته لهم ، اما إذا ما ساعدهم فمحد راح يوقف معاه :) ..

وأقول كما قال الشاعر اليوغزلافي :

الناس للناس من بدو وحاضرة
بعض لبعض وإن لم يشعروا خدموا

:))))

 
At 4/09/2006 04:13:00 PM, Anonymous Anonymous said...

كما تدين تدان وكما تفعل تجازى

 
At 4/10/2006 01:08:00 AM, Blogger Nora said...

كلامك صحيح و عدل الف بالمية

لكن .. عندي وجهة نظر يديدة

توني الاسبوع اللي طاف مستوعبتها

او اني صرت شريرة ما ادري

;D

على مستوى الكلية .. لازم نتعاون و نساعد بعض .. اللي ياب مهندس يعطي غيره الاوراق المهمة .. اللي عنده معلومة امتحان .. نوتز يعني من هالسوالف..

و طبعا اختك ما يصير عندها شي الا سوت اعلان من يبــــــــــي

الله يشهد انه الغالبية جذي

لكن .. في وحدة .. متأخر تخرجها

ادز مسج .. قبل تسليم الهومورك بالليل بصيغة امر
do u have 2morrow's hw ?
so i would send the driver ?

مرة مرتين
ياني احساس .. اني قاعدة اتعطل
و السبب عدم تنظيمها .. و قل سنعها

كله حزة الحزة تطلب شغلها
جنها نايمة و صحت فجأة

تخيل عقب باجر الامتحان
تبي كل اغراضي كاملة .. شلون بالله ؟

اقعد احط ايدي على خدي على ما تصورهم ؟

جان اصير نحيسة .. و احقرها
فا الخلاصة

اذا الشي ما فيه سنع .. و انت خسارتك معقولة .. و اهم اهم شي

مو طالع من خاطرك .. و تسويه مغصوب

ما احس يسوى تضغط على روحك

ايضا من اهم النقاط

اذا بادرت او تقدم احد يطلب المساعدة

استمتع فيها .. و لا تنطر ابدا اي شي

و احتسب الاجر

انا ما احتسبته لاني ما كنت دارسة
و ما عندي وقت اضيعه
و اهيا مهملة و انا ما اتحمل اهمالها

"" قوولي زين سويتي ""

لاني اول مرة بحياتي اسويها

:/

 
At 4/10/2006 02:14:00 AM, Blogger tamotest said...

اخوي بوجسووم .. واياك ان شاء الله .. بالضبط اليوم الناس محتاجه لك وانت مو محتاجهم فيمكن تقول كيفهم .. نفسي نفسي .. باجر لو تحتاجهم محد راح يعطيك ويه لانك كنت فيما مضى ملك النحاسة !!ـ

بعدين ياخي ماني خابر في بدو في يوغسلافيا !! شكله شاعرك بدون والله العالم :)ـ

اخوي المجهول .. فعلا هو كما ذكرت .. اسعدني مرورك

اختي احلى مهندسة .. لا انتي ماصرتي شريرة .. انا ذكرت بالموضوع " إذا كنت قادر على العطاء " وبحالتج انتي ماكنتي قادرة .. الواحد الزم ماعليه نفسه وبعدين يساعد غيره .. يعني حده زين سويتي !! في كتب كثيرة تدور حول موضوع متى تقول لااا وكيف تدرب نفسك على قولها حتى وان كنت محرج !!ـ

ماشاء الله عليج ذكرتيني بشبابي ايام ماكنت ارد من الثانوية والجنطة فاضييية .. كل الدفاتر موزعة عالشباب ناخذ فيهم اجر .. ولو ان شفرة خطي من اعقد الشفرات الا انهم فهموها مع الوقت ماشاء الله عليهم :)ـ

اما هني فايام ماكنت بجامعتي القديمة .. كنت محسوب ضمن الفقارى الي يطرون واجبات ونوتز وهالسوالف " صج الدنيا دوراة يوم لك ويوم عليك " ولكن ذيك الايام كانت ايام التزفيت العالمي .. بس لما حولت للجامعة الجديدة مع واحد من الشباب " ونظرا لتجربتنا الاليمة " صرنا ندرس مع بعض اول باول فصاروا الشباب الي هني وايد يعتمدون علينا .. والحمدلله كثر ما تساعد غيرك ربك يوفقك ويسهل امورك .. دايما اتساهل باعطاء واجباتي الا في حالة وحدة ..واحد قبل كم يوم يقولي خش لي برامجك الي قاعد تسويها في " برمجة 3 " علشان باخذ هالكورس عقب سنة مع فلانة زميلتنا " خير ان شاء الله .. انا تطلع عيوني جدام الشاشة ثلاث ايام متواصلة حق كل واجب علشان انت وزميلتك تاخذونها باردة مبردة " !! حتى انا شكلي صرت شرير بس في ناس ما تنعطى ويه .. لازم يعتمدون على نفسهم .. باجر بشغلهم ماراح اعلمهم اشلون يشتغلون !!ـ

 
At 6/06/2016 06:26:00 AM, Blogger Unknown said...

timberland, ugg boots, ray ban uk, converse pas cher, oakley pas cher, michael kors outlet, michael kors, nike blazer, michael kors outlet, burberry, true religion jeans, lululemon, coach outlet, north face, air force, nike air max, sac guess, hollister, michael kors, lacoste pas cher, michael kors outlet, mulberry, new balance pas cher, ray ban pas cher, abercrombie and fitch, replica handbags, nike free run uk, north face, michael kors outlet, vanessa bruno, coach outlet, burberry outlet online, hermes, michael kors, ralph lauren uk, true religion jeans, kate spade handbags, nike roshe, nike air max, tn pas cher, nike air max, michael kors, ugg boots, true religion jeans, vans pas cher, coach purses, true religion outlet, hogan, michael kors outlet, hollister pas cher

 

Post a Comment

<< Home