Thursday, March 30, 2006

خلي عندك شوية يقين ..2

اعتذر بداية عن تأخير تكملة البوست السابق لظروف و ترقيعات تعودتوا عليها !!ـ
هو بالحقيقة يعني الواحد سااعات حتى لو فاضي المزاج مايكون كتابة كلش فالأفضل انه الواحد مايتغصب الكتابة عشان مايكرهها موليه !!ـ
.
.
نعود الى ما انهينا به البوست السابق
.
.
طلعت من محل الالكترونيات مثقل الخطا محزون الفؤاد بعد ماسلمتهم العهدة والامانة .. ايبودي العزيز الف رحمة عليه
كما أسلفت .. كانت تتقاذف في راسي الأفكار والحلول الأرضية الي قد تسرع بشفاء ايبودي او حتى تسرع باحضار خليفته المنتظر
كان الطريق الذي مشيته ذلك اليوم طويلا .. بل أطول من المعتاد .. كيف لا وأنا هذه المرة أمشي وحيدا فريدا مفتقدا رفيق الدرب الذي طالما سار معي في مثل هذا الطريق .. والذي طالما آنسني عند حلول اي مصيبة فمن يآنسني بفقدي المؤنس الحبيب ؟!ـ
.
.
كما أسلفت أيضا .. تذكرت الله سبحانه وتعالى .. وكيف سمحت لي نفسي أن أنساه ؟! ـ
.
الله ... هو المؤنس الذي لا يفرج هم ولا ينجلي حزن الا به ..ـ
الله ... هو الملجأ وهو الملاذ إذا تشعبت الطرق وأغلقت الابواب..ـ
الله ... هو وحده من يستحق أن أذل نفسي له وأن أترجاه ...ـ
الله ... هو وحده من فرج عني من الكرب والمحن الشيء الكثير ...ـ
.
.
لكن هناك شرط .. شرط مهم جدا ليجاب الدعاء
.
انه اليقين بان الدعاء سيجاب
.
وصلت شقتي و هذه الافكار تتأجج في صدري
والحزن قد بلغ مني كل مأخذ
دعوت الله من قلبي ان يفرج عني كربتي
.
.
لحظات ولا التلفون يرن ورقم غريب بعد !!ـ
بيني وبين نفسي : معقولة دعائي استجيب بهالسرعة وداقين يقولون اخذ ايبودك ؟؟
اعترف اني وقتها ماكان عندي يقين كافي بان هالشي ممكن يحصل .. ويمكن علشان جذي ماحصل
.
.
المتصل كان عبارة عن موظف بنك يتهجا اسمي حرف حرف ويقوله بالاخير غلط :)ـ
بلش بالحنة والرنة يعرض علي مزايا عرضهم الرخيص حيل للتأمين على الحياة
كعادتي ماحبيت اقاطعه خليته يهذر حوالي خمس دقايق متواصلة وهو يشرح المزايا
بالأخير قالي بكل ثقة : سيدي الكريم ..انا بانتظار كلمة منك تفوضني اجعلك تشترك معنا اوتوماتيكيا في هذه الخدمة الرائعة
بيني وبين نفسي : سبحان الله .. يبيني أئمن على حياتي " وهذا شيء حرام " ,انا عندي المعوذات وآية الكرسي وأذكار الصباح والمساء الي يحفظوني من شر الإنس والجان متى ما أخلصت لله .. وبالمجان .. شحقه ادفع فلوس حق هالنصابين
ببرود شديد قلت له : آسف بس أنا مشترك مع شركة ثانية " شركة رب العالمين سبحانه"ـ
رد علي : بس جربنا ثلاثين يوم ببلاش وبعدين احكم
قلت له : بس انتوا شركتوني من قبل غصبن علي ثلاثين يوم ببلاش وماعجبني الوضع وانسحبت
بعد ما يأس مني شكرني وسكر السماعة
.
.
هني حسيت براحة نفسية اني سويت شي صح
حسيت انه الله معاي بكل وقت وراح يحفظني ويفرج همي
وبما اني حدي تعبان ومرهق
قررت انام ساعة زمن واقوم اكتب ايميل تحلطم واحتجاج لشركة الالكترونيات .. قلت منها نجرب حظنا ومنها اتدرب حق امتحان الكتابة عقب يومين
.
.
امتحان اللغة هذا بروحه هم ثاني
هم كبيييييييير
لا مخلي ليلي ليل ولا نهاري نهار
.
.
تسبب في نقلي من جامعتي السابقة بعد 12 محاولة فاشلة لاجتيازه !!ـ
وعقب ما عبرت جبال ووديان باربع ساعات طيران اكتسفت انه جامعتي اليديدة فيها امتحان مشابه !!ـ
جربت الامتحان الجديد الا ان الفشل كان حليفي
.
.
حاولت مرة ثانية قبل ثلاث اسابيع وماطلعت النتيجة الا اني كنت واثق من الرسوب لان تقديمي كان مو ليهناك
ودخلت القاعة متأخر ربع ساعة حيث كنت قاعد اساعد اخ في الله يسوي اجراءات الفيزا وبعدين صار في مشاكل بالتنظيم وحجي طويل أخرني وبالتالي مامداني اكتب نفس الاوادم
.
.
قعدت من النوم فتحت النت ولا المفاجأة الي كلش مو متوقعها
.
.
نجحت
نجحت
نجحت
.
.
.
الله أكبر
بعد 13 محاولة فاشلة انجح في المرة الاربعتش
الله أكبر
.
.
شعور لا يوصف يومها
.
.
ياما تخيلت اليوم الي انجح فيه ..شلون راح تكون ردة فعلي
.
.
ساعات اقول باصرخ من قمة راسي
.
ساعات اقول باطلع ارقص بالممر
.
ساعات اقول باحذف نفسي من البلكونة
.
بس ماكنت متوقع اني ماراح اقدر انطق بكلمة
.
ماوعيت بنفسي الا اني ساجد لله شكرا
.
ماوعيت الا عيني تغسل هم قلبي كله
.
سبحان الله الفرحة الي حاشتني وقتها نستني الدنيا ومافيها
.
هني قلت بلا تحلطم بلا تقوية لغة بلا بطيخ
.
رحت كنسلت امتحاني الي كنت حاجزه
.
ورحت اكسر حساباتي للمستقبل حيث ان النجاح بهالامتحان وفر علي كورس كامل كان راح يأخر تخرجي وكأني ناقص عطال
.
وبدال لا امتحن هالامتحان الماصخ بالويكند الله سخر لي سفرة " مفاجأة" حيث انه واحد من الشباب الله سهل عليه وياب الماجستير .. ففضى اخيرا لمدة اسبوعين قبل لا يرجع الديرة .. فقال يبي يشوف الدنيا بعد حكرة سنتين فصارت سفرتنا الخاطفة ام يوم واحد الى كويبيك سيتي
حيث لحقنا على ثاني اكبر فندق ثلجي في العالم قبل لا يذوب " لما وصلنا كان قاعد يذوب علينا !!"ـ
.
.
مغامرة حلوة ان شاء الله احط بعض الصور في بوست مستقبلي " بعد التحميض الفوتو شوبي طبعا " ـ
.
فسبحان الله مرة ثانية وثالثة ورابعة
.
" فان مع العسر يسرا .. إن مع العسر يسرا"
.
لا يغلب عسر يسريين !!ـ
.
.
هذي كانت تجربة بسيطة حبيت انقلها لكم ابين فيها اهمية اليقين بالله سبحانه وتعالى
.
.
واعذروني للمرة الألف على اسلوبي الدايخ .. قرقة وايد عامي على فصحى على بطيخ
اعترف اني اتكيسل اعيد صياغة الموضوع لكنه يظل فضفضة وماينفع فيها التكلف الزايد عن الحد
.
بالمناسبة .. اليوم طلعت نتيجة مدتيرم سيء الذكر سوامي .. هم سبحان الله كنت متوقع درجة بين الصفر والـ 7 .. حصلت سبعة ..لو كان عندي يقين جان الحين 15 من 15 :)ـ
.
لكن الحبيب " عقب ماهزئنا تهزيء معاشر الي نطنش كلاساته وندرس من الكتاب التعبان على قولته " سوا شي زين واحد بحياته .. قال الي يسوون زين بالفاينل بحسب لهم بالشهادة درجة الفاينل بس " يعني الفاينل عليه 100% من درجة الكورس "ـ
.
.
يعني لا تستغربون اذا قلت كتابتي هني .. تلقوني مداوم عند الحبيب وبالصف الاول نسجل الدرر الي تطلع من فوه .. لافض فوه ولامات حاسدوه !!ـ

11 Comments:

At 3/30/2006 04:49:00 PM, Blogger Utmost-y said...

3aaaal barakkkaaa :D
walla estanstlik :p
9ij 9ij elyaqeen wayed shay mohem ! 7ata law ma7a9lt eli te6m7la , allah sub7anah eykhfef 3anik o et7es bl ra7a :)

7bait ilpost n i was smiling laiii akher word :)
thanks ! oo allah eywafgick :))

 
At 3/30/2006 05:18:00 PM, Anonymous Anonymous said...

مبروووووووووووووووووووووووووووك


قلت لك يا الطموح
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها
فرجت وكنت أظنها لا تفرج

وتستاهل والله ياخوي والله يوفقك ويعيينك
ولا يغلب عسراً ..يسرين.!!

 
At 3/31/2006 03:28:00 AM, Blogger Nora said...

مبـــروك و الفال حق كل مادة عسرة

يا رب تركض الايام .. و انت بالغربة

و جاك بوم .. ادخل اهني

او تدخل بنتي هههههههههههه


لا لا ان شالله قريبا .. الا كاتب عن فرحة التخرج


احلى شي .. سجدة الشكر العفوية

دليل ارتباطك الحقيقي و القوي

بالله عز و جل

اليقين من اساس العقيدة

لكن يحتاج الى تفعيل احيانا كثيرة

الله يسخر لك الطيبين يا رب

و يفرج عنك كل هم

و يسهل لك كل مسألة صعبة

ديري بالك على نفسك اخوي

 
At 3/31/2006 10:22:00 AM, Blogger tamotest said...

حيا الله بومحمد ..الله يبارك فيك .. والله عاد انا قايل بمرحلة العهد الجديد بخفف من السوالف الشخصية بس بوطبيع مايوز عن طبعه !!

عاد تصدق سوامي بدا يكسر خاطري .. قبل شوي كنت عند احد اولياء الله الصالحين الي كانوا يتطنزون على قصيدتي الفريدة في تحفة زمانه سوامي .. فإذا بصاحبي يرفع يديه إلى السماء متضرعا :

اللهم إن أراد بنا سوامي شرا فأخذه أخذ عزيز مقتدر !!ـ

اللهم اجعل كيده في نحره !!ـ
اللهم إن أراد كتابة سؤال ليسقطنا بالفاينل فشل يديه وأطراف قدميه !!ـ

قلت له هييييه حرام عليك ارحم الريال ..قالي يبا هذي دعوة المظلووووم !!ـ

عاد ولي ومظلوم .. وين يترقع سوامي مسكين .. الله يعينه علينا :)

اخوي utmost .. الله يبارك فيك .. عدل كلامك .. حتى لو ماحصلنا الي نبيه ما ننحرم اجر الدعاء واليقين بالله سبحانه .. وبصراحة انا الي استانست لما شفت طلتك في بلوقنا مرة ثانية .. لا تقاطعنا !!ـ

اخوي بوجسو و م ... الله يبارك فييك

اي اكيد كلامك صح ... وانا اقدر اعترض على الحكم الاسبانية :)

جزاك الله خير على دعوتك .. وللامانة فعبارة " لا يغلب عسرا يسرين " فهذي شفتها من فترة طويلة حيل بنك نيم واحد بالمسنجر .. اذا هذا انت فسامحنا لطشنا حقوق الطبع :)

اختي احلى مهندسة .. آمين الله يسمع منج .. عاد لييييش تبين تخليني اعشش بغربتي الين تكبر بنتج وتدش النت .. انا بروحي قاعد اسوي العد التنازلي .. كلهم سنتين قابلين للتمديد عشر سنين بس !!ـ

يزاج الله خير على دعائج الطيب ولج مثله..

 
At 3/31/2006 01:36:00 PM, Blogger esTeKaNa said...

شنو الكلمه اللي توفي مقدار شكري لك؟
تدري انا كنت محتاجه اسمع هالسوالف
محتاجه اجدد وازيد من ثقتي ويقيني برب العالمين،عساه يغفر لي عن تقصيري
:)جزاك الله كل خير يا اخوي الطموح


والف الف الف مبرووووووك
الله يا انا فرحت من صجي
وطول ما انا اقرا البوست وانا الكشره من هني لي هني
عسى الله يوفقك دنيا واخره
وعقبال عندنا
:)

 
At 3/31/2006 03:06:00 PM, Anonymous Anonymous said...

الله يوفقك:)

 
At 3/31/2006 04:31:00 PM, Blogger Nora said...

loooooooooooooooooooooool

my daughter thing was a joke ..

ya3nee wait till i meet weld el7alal then have kids .. then they grow up to be online ;Ppp

ان شالله غربتك تقصر بالطيب ما اطول يا رب امين

 
At 4/01/2006 03:56:00 AM, Blogger 3ateeja said...

سبحان الله انت تعطلت عن امتحان ...علشان واحد قاعده تساعده بعدة امور
ويمكن يكون هالشي مندرج تحت تفريج الكرب
فمن فرج عن مسلم كربه فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامه
وانت تفرجت عنك كربه بالدنيا
اللي يسوي خير يلاقيه جدامه يا خوي
وعسى الله يونسك بالعافيه وتقر عين اهلك فيك
والدعاء مخ العباده

 
At 4/01/2006 02:59:00 PM, Anonymous Anonymous said...

عشت معاك الجو و فرحت لك جدا .. بالتوفيج و لا تطول على ديرتك ..

 
At 4/02/2006 08:18:00 AM, Blogger tamotest said...

اختي استكانة .. واياج ان شاء الله .. ماله داعي تشكريني .. انا يكفيني اعرف ان في ناس استفادت من تجاربي او خرابيطي " سيان " !! .. والله يبارك فيج وعقبالج يارب ..

اختي احلى انج ..جذي السالفة يعني .. اشوه انها نكتة ولا جان قدمت اوراقي للهجرة الحين .. السالفة كانت مطولة !!

اختي عتيجة ... اي والله صدقتي بكل كلمة .. عاد كل ماقلت حق احد اني تعطلت مع صاحبي مسكين مايدري وين الله قاطه يعصبون يقولون جان خليته يولي !! سبحان الله الظاهر كان داعي لي الولد .. جزاج الله خير على الدعاء ولج مثله

اخوي مساعد .. حيا الله القاطع ..والله اشتقنالك واشتقنا لبوستاتك .. وان شاء الله راجعين لكم قريبا .. سعدت بزيارتك

 
At 6/06/2016 06:32:00 AM, Blogger Unknown said...

timberland, ugg boots, ray ban uk, converse pas cher, oakley pas cher, michael kors outlet, michael kors, nike blazer, michael kors outlet, burberry, true religion jeans, lululemon, coach outlet, north face, air force, nike air max, sac guess, hollister, michael kors, lacoste pas cher, michael kors outlet, mulberry, new balance pas cher, ray ban pas cher, abercrombie and fitch, replica handbags, nike free run uk, north face, michael kors outlet, vanessa bruno, coach outlet, burberry outlet online, hermes, michael kors, ralph lauren uk, true religion jeans, kate spade handbags, nike roshe, nike air max, tn pas cher, nike air max, michael kors, ugg boots, true religion jeans, vans pas cher, coach purses, true religion outlet, hogan, michael kors outlet, hollister pas cher

 

Post a Comment

<< Home